ما قاله خادم الحرمين عن مؤسسة الملك سلمان غير الربحية بمناسبة إطلاق المؤسسة

ما قاله خادم الحرمين عن مؤسسة الملك سلمان غير الربحية بمناسبة إطلاق المؤسسة

في خطوة جديدة تعزز من دور المملكة العربية السعودية في الاستثمار في الإنسان وتنمية المجتمعات أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن إطلاق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية. وجاء هذا الإعلان عبر تغريدة نشرها الملك سلمان على حسابه الرسمي في منصة إكس حيث أكد من خلالها على أهمية الاستثمار في الإنسان باعتباره محور التنمية والازدهار. وتعد هذه المبادرة جزءا من الرؤية الشاملة للمملكة لتعزيز التنمية المستدامة وتحقيق مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

الاستثمار في الإنسان والثقافة

في تغريدته شدد الملك سلمان على أن الاستثمار في الإنسان هو نهج ثابت للمملكة حيث قال: “إن الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته هو نهج دائم سنستمر عليه دائما بإذن الله”. هذه الكلمات تعكس التزام المملكة بتمكين الأفراد وتعزيز قدراتهم ليس فقط من خلال التعليم والتدريب بل أيضا من خلال تعزيز الهوية الثقافية والانتماء الوطني. ويأتي هذا النهج ضمن رؤية السعودية 2030 التي تضع الإنسان في مقدمة الأولويات لتحقيق التنمية الشاملة.

مواجهة التحديات البشرية

وأشار الملك سلمان في تغريدته إلى أن إطلاق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية يأتي لمواجهة التحديات البشرية المعاصرة وذلك بهدف استدامة ازدهار المجتمعات. وقال: “لأننا نسعى لمواجهة التحديات البشرية واستدامة ازدهار المجتمعات فإننا نطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية”. هذه العبارة تعكس طموح المملكة لتكون في طليعة الدول التي تسعى للتصدي للتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه العالم اليوم سواء كانت في مجال التعليم أو الصحة أو التنمية الاجتماعية.

إحداث أثر دائم

من خلال هذه المؤسسة يتطلع الملك سلمان إلى إحداث أثر دائم للفرد والمجتمع. وقد جاء في التغريدة: “متطلعين لإحداث أثر دائم للفرد والمجتمع”. هذه الكلمات تعبر عن الرؤية الطموحة للمؤسسة الجديدة حيث تسعى لتحقيق تحول إيجابي ومستدام في حياة الأفراد والمجتمعات السعودية من خلال تقديم الدعم في مختلف المجالات الحيوية. المؤسسة ستركز على تحسين نوعية الحياة ورفع مستوى الرفاهية المجتمعية وذلك من خلال مبادرات وبرامج تستهدف مختلف الفئات في المجتمع.

مؤسسة غير ربحية لأهداف إنسانية

تعتبر مؤسسة الملك سلمان غير الربحية خطوة نوعية في مجال العمل الإنساني والتنمية المستدامة في المملكة فهي تسعى إلى تعزيز الرفاهية الاجتماعية من خلال مبادرات تعود بالفائدة على الفرد والمجتمع. كما تعكس هذه المبادرة رغبة المملكة في أن تكون لها بصمة عالمية في مجال المؤسسات غير الربحية والتي تعمل على تحسين نوعية الحياة وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهها البشرية.

close