بمناسبة اليوم الوطني.. الصقور السعودية تحلق في سماء المملكة

بمناسبة اليوم الوطني.. الصقور السعودية تحلق في سماء المملكة

تستعد القوات المسلحة السعودية للمشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني الـ 94 للمملكة العربية السعودية وذلك من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والعروض في مختلف مناطق المملكة. تهدف هذه الفعاليات إلى تسليط الضوء على قوة وتنوع القدرات العسكرية السعودية بالإضافة إلى تعزيز روح الفخر والانتماء بين المواطنين.

العروض الجوية بمشاركة الطائرات المقاتلة

كشفت وزارة الدفاع عن مواعيد ومواقع العروض الجوية التي ستقوم بتنفيذها القوات الجوية الملكية السعودية باستخدام طائرات “إف – 15 إس أي” و”إف – 15 سي” و”تورنيدو” و”تايفون”. بالإضافة إلى ذلك سيشارك فريق “الصقور السعودية” الشهير بعروضه الجوية المميزة حيث سيقدم تشكيلات متنوعة تضيف أجواء مبهجة لاحتفالات اليوم الوطني. العروض الجوية ستبدأ في كورنيش الخفجي والجبيل في 18 سبتمبر وتنتقل إلى متنزهات وأماكن عامة أخرى في الأحساء والدمام وجدة والرياض في الأيام التالية. هذه العروض تستمر في مختلف مناطق المملكة على مدار فترة الاحتفالات مما يتيح لأكبر عدد من المواطنين فرصة مشاهدتها والتمتع بها.

الفعاليات البحرية والمشاركة البرية

إلى جانب العروض الجوية ستشارك القوات البحرية الملكية السعودية بتنظيم مجموعة من الأنشطة البحرية. من أبرز هذه الأنشطة استعراض القطع البحرية في جدة بما في ذلك عرض جوي لطائرة “صقر البحر” وعرض لفصيل النخبة وإنزال غواصين إضافة إلى مسيرة للعربات العسكرية. ستشمل الفعاليات البحرية أيضا مسيرة لأبناء شهداء القوات البحرية ومعرضا للأسلحة والمعدات مما يعزز تجربة الاحتفال بروح الفخر والاعتزاز بالقوات المسلحة. في شاطئ الفناتير بالجبيل ستنظم القوات البحرية استعراضات للزوارق البحرية وعروضا لفصيل النخبة وفصيل المهارات العسكرية مع تنفيذ غارة برمائية وتطهير مبنى كجزء من الأنشطة الترفيهية للجمهور. كما ستعرض الأسلحة والمعدات الحديثة للجمهور لإظهار جاهزية القوات السعودية لحماية الوطن.

متحف صقر الجزيرة للطيران يفتح أبوابه للجمهور

يشارك متحف صقر الجزيرة للطيران في احتفالات اليوم الوطني من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تمتد على مدى ثلاثة أيام بدءا من 21 سبتمبر 2024. سيفتح المتحف أبوابه للجمهور من الساعة 4:30 مساء حتى الساعة 11 مساء مما يتيح للزوار فرصة استكشاف تاريخ الطيران العسكري في المملكة من خلال المعروضات الثقافية والتاريخية إلى جانب توفير أجواء ترفيهية تجمع بين التعلم والمرح.

احتفالات متنوعة تسلط الضوء على تاريخ المملكة

تنظم القوات المسلحة حفلا كبيرا بمناسبة اليوم الوطني والذي يشتمل على مجموعة من الفعاليات التي تروي قصة توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود. وستتضمن هذه الفعاليات عرضا لتاريخ المملكة منذ التأسيس وحتى اليوم مع التركيز على التطور الحضاري الذي شهده الوطن. ويعد هذا الاحتفال فرصة للاحتفاء بما حققته المملكة من إنجازات كبيرة على مر السنين وتأمل بغد مشرق ومستقبل أكثر ازدهارا. من خلال هذه الفعاليات المتنوعة تسعى القوات المسلحة إلى مشاركة المواطنين احتفالاتهم باليوم الوطني وتذكيرهم بالدور الكبير الذي تلعبه القوات في حماية الوطن وتعزيز مكانته على المستويين الإقليمي والدولي.

close