شوف ايش صار مع رجل قتل زوجته وهذا ما أعلنت عنه وزارة الداخليه

شوف ايش صار مع رجل قتل زوجته وهذا ما أعلنت عنه وزارة الداخليه

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء عن تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق المواطن علي بن حميد بن محمد آل عيظة العوفي في منطقة مكة المكرمة. وقد أقدم الجاني على قتل زوجته روان بنت علي بن محمد الدعبلي بعد الاعتداء عليها بالضرب في مواضع متفرقة من جسدها وحرقها. وكانت الجهات الأمنية قد ألقت القبض على الجاني وبعد التحقيق معه تم توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة. صدر حكم شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه وبتنفيذ القصاص وتم استئناف الحكم وتأييده من المحكمة العليا ثم صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا.

حرص المملكة على تحقيق العدالة

في بيانها شددت وزارة الداخلية على التزام حكومة المملكة العربية السعودية بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية وتنفيذ العدالة في من يرتكب جرائم قتل أو يهدد أمن المجتمع. وأكدت الوزارة أن العقوبات الشرعية الصارمة تنتظر كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم. هذا يؤكد على الجهود المبذولة من قبل المملكة لضمان استتباب الأمن وحماية حق الأفراد في الحياة.

تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق مهرب مخدرات بالمنطقة الشرقية

في عملية منفصلة نفذت وزارة الداخلية في المنطقة الشرقية حكم القتل تعزيرا بحق الوافد الباكستاني محمد إحسان جويا ممتاز محمد لإدانته بتهريب كمية من مادة الهيروين المخدر إلى المملكة. وبعد القبض على الجاني والتحقيق معه صدر حكم قضائي بإدانته وتم استئناف الحكم وتأييده من المحكمة العليا وبعد ذلك صدر الأمر الملكي بإنفاذ الحكم الشرعي.

مكافحة تهريب المخدرات وحماية المجتمع

أكدت وزارة الداخلية في بيانها على العزم التام لحكومة المملكة على حماية المجتمع من آفة المخدرات مشددة على أهمية إيقاع العقوبات الرادعة بحق مهربي المخدرات ومروجيها نظرا لما تسببه من إضرار بحياة الأفراد وخاصة النشء. وأضافت الوزارة أن المخدرات تعد فسادا في المجتمع وانتهاكا لحقوق الأفراد وتؤدي إلى إزهاق الأرواح البريئة. كما حذرت كل من يخطط للإقدام على تهريب أو ترويج المخدرات بأن العقاب الشرعي سيكون مصيرهم. تأتي هذه الأحكام بمثابة رسالة قوية لكل من يرتكب جرائم خطيرة أو يهدد استقرار المجتمع. حرص المملكة على تنفيذ العقوبات الصارمة بحق المخالفين يعكس اهتمامها بحماية حقوق المواطنين والمقيمين وضمان أمن المجتمع واستقراره.

close