تسهيل زيارة الروضة الشريفة لزوار المملكة تعرف علي أوقات الحجز والشروط لتجربة دينية مريحة

تسهيل زيارة الروضة الشريفة لزوار المملكة تعرف علي أوقات الحجز والشروط لتجربة دينية مريحة
تسهيل زيارة الروضة الشريفة معرفة أوقات الحجز والشروط لتجربة دينية مريحة

الروضة الشريفة، التي تمتد بين قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومنبره. يسعى الملايين من المسلمين من جميع أنحاء العالم لزيارة هذا المكان المبارك، سعياً للدعاء والتبرك. وفي هذا السياق، تأتي جهود السلطات السعودية لتنظيم الزيارات إلى الروضة الشريفة بمثابة خطوة مهمة لضمان تجربة دينية مريحة ومميزة للجميع.

اوقات حجز الروضة الشريفة

لا يمكن الدخول إلى الروضة الشريفة بدون حجز مسبق هذه السياسة تهدف إلى ضمان تجربة زيارة منظمة وخالية من الاكتظاظ، مما يسمح بالحفاظ على الهدوء والسكينة داخل الروضة، وتوفير بيئة مناسبة للعبادة والتأمل.

أصبحت زيارة الأماكن المقدسة تجربة تجمع بين العراقة والحداثة، حيث تمكنت السلطات السعودية من استخدام التقنية لخدمة الزائرين وتسهيل زيارتهم للروضة الشريفة ما يميز نظام الحجز هو تخصيص أوقات الزيارة تبعًا لجنس مقدم طلب الزيارة، وهو ما يضمن الاحترام الكامل للتقاليد والأعراف الدينية، مع الحفاظ على النظام والسكينة داخل الروضة الشريفة. هذا التنظيم يعكس الجهد المبذول لتوفير فرص متساوية للجميع، بغض النظر عن جنسهم، للقيام بعمرة أو أداء الصلاة في هذا المكان المقدس.

وللحصول على تصريح الدخول، يجب على الزائرين استخدام تطبيق “توكلنا” أو “نسك“، حيث يتم تحديد المواعيد المتاحة للزيارة وإجراءات تقديم الطلب هذه العملية تضمن توزيع الزائرين على فترات مختلفة لتجنب الازدحام وضمان سلاسة الزيارات.

أوقات زيارة الروضة الشريفة للرجال

  • الفترة الأولى المتاحة للرجال تبدأ من الساعة الحادية عشر صباحًا وتستمر حتى صلاة العشاء هذه الفترة تتيح للرجال فرصة زيارة الروضة الشريفة خلال ساعات النهار، مما يسمح بتجربة فريدة تحت ضوء النهار وفرصة للدعاء والذكر في أجواء مليئة بالسكينة.
  • الفترة الثانية تبدأ من الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل وتستمر حتى صلاة الفجر هذه الفترة توفر أجواءً مختلفة تمامًا، حيث الهدوء التام والتأمل في سكون الليل، مما يعطي الزيارة بُعدًا روحانيًا أعمق.

أوقات زيارة الروضة الشريفة للنساء

  • الفترة الأولى تبدأ من بعد صلاة الفجر وتستمر حتى الساعة الحادية عشر صباحًا هذا التوقيت يوفر للنساء فرصة لزيارة الروضة الشريفة في ساعات الصباح الأولى، حيث الهدوء والسكينة تغمر المكان، مما يتيح لهن التأمل والدعاء في أجواء روحانية عميقة.
  • الفترة الثانية تبدأ من بعد صلاة العشاء وتستمر حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل هذه الفترة تمكن النساء من زيارة الروضة في أجواء ليلية هادئة، مما يوفر لهن الفرصة للتعبد والدعاء بخشوع وتركيز.
close