غريب مرة! سعودي يوثق حادثة غريبة لتربة النفود البرية اثناء تجوالة في احد الرحلات برمضان “مثل الأفلام بالضبط”

غريب مرة! سعودي يوثق حادثة غريبة لتربة النفود البرية اثناء تجوالة في احد الرحلات برمضان “مثل الأفلام بالضبط”
غريب مرة! سعودي يوثق حادثة غريبة لتربة النفود البرية اثناء تجوالة في احد الرحلات برمضان

في قلب الصحراء، حيث تتربع الأسرار وتلعب الطبيعة أغانيها الخاصة، يأتي مشهد يخطف الأنفاس ويثير الدهشة. شاب خلال رحلته البرية في النفود، وثق مقطع فيديو يُظهر تربة تتحرك تحت قدميه بشكل يشبه المطاط، ما أثار حالة من التفاعل الواسع على منصات التواصل الاجتماعي.

تمامًا كما في الأفلام، حيث يبدو كل شيء ممكنًا، يقف الشاب على أرض تتحرك برشاقة تحت قدميه، كأنها تحاكي الموج. هذا المشهد الغريب لم يلبث أن أثار فضول وتفاعل العديد من المتابعين. بين التعجب والتحليل، تنوعت التعليقات محاولة فك طلاسم هذه الظاهرة أحد المغردين أرجع الظاهرة إلى ما يُعرف بـ”رباض”، وهي حالة تحدث عندما يكون منسوب المياه تحت التربة مرتفعًا جدًا، ما يجعل الأرض تتصرف بطرق غير متوقعة. وأشار إلى أن هذه الأراضي يمكن أن تكون خطرة، خصوصًا إذا ما طمرت تحتها سيارة أو أي جسم ثقيل.

مغرد آخر استخدم تعبير “الأرض المطاطية” لوصف الظاهرة، ما يعكس الاستغراب الذي أحدثته. بينما قارن مغرد ثالث هذه التربة بالتربة الإسفنجية، لافتًا إلى أنها قادرة على “ابتلاع” أي شيء، قبل أن يكشف أنها أشبه بقربة الماء التي يستخدمها رعاة الأغنام.

هذه الظاهرة، برغم غرابتها، تسلط الضوء على جمال الطبيعة وغموضها. تذكرنا بأن هناك دائمًا شيء جديد يمكن اكتشافه، وأن الطبيعة لا تفتأ تفاجئنا بما تخفيه من أسرار.

close