بإستخدام منصة إيجار تعرف علي كيفية التصرف في حالة إكتشاف ان العقد وهمي! هذا هو اول ماجيب ان تقوم بة

بإستخدام منصة إيجار تعرف علي كيفية التصرف في حالة إكتشاف ان العقد وهمي! هذا هو اول ماجيب ان تقوم بة
بإستخدام منصة إيجار تعرف علي كيفية التصرف في حالة إكتشاف ان العقد وهمي! هذا هو اول ماجيب ان تقوم بة

تفاعلت منصة إيجار مع حالة أحد المستخدمين الذي وجد نفسه ضحية لعقد وهمي بعد إجراء تحويل مالي عبر المنصة. هذا الاستفسار ألقى الضوء على مشكلة قد تواجه العديد من المستأجرين والمستثمرين في القطاع العقاري. الرد من المنصة جاء سريعًا، موجهًا المستخدم لرفع شكوى عبر الأيقونة المخصصة للبلاغات على موقع الهيئة العامة للعقار، مما يظهر التزام المنصة بتقديم الدعم اللازم للمتضررين والعمل على حل مشاكلهم بكفاءة.

من جانب آخر، جددت منصة إيجار تحذيرها للمستخدمين بخصوص الدفع خارج المنصة، مؤكدة أن الدفع الرقمي أصبح إلزاميًا للعقود السكنية الجديدة اعتبارًا من 15 يناير 2024. هذه الخطوة تأتي في إطار سعي المنصة لتعزيز الشفافية والأمان في التعاملات العقارية، وضمان حقوق جميع الأطراف المعنية. الدفع الرقمي لا يسهل الإجراءات فحسب، بل يوفر أيضًا طبقة إضافية من الحماية ضد الاحتيال والممارسات الغير قانونية.

العقارات ومسائل الإيجار تحمل في طياتها الكثير من التعقيدات، ولعل أبرز تلك التعقيدات هي النزاعات التي قد تنشأ بين المستأجر والمؤجر. في هذا السياق، يأتي دور منصة إيجار كوسيط رقمي موثوق يهدف إلى تسهيل العمليات الإيجارية وتقليل فرص حدوث هذه النزاعات من خلال التوثيق الرقمي للعقود والمعاملات المالية.

عندما يتم إجراء الدفع خارج منصة إيجار، يُفقد الطرفان الأمان الذي توفره المنصة من خلال التوثيق والتحقق من صحة العقود والمعاملات. هذه الممارسة قد تفتح الباب أمام الخلافات والنزاعات الإيجارية، بل وتزيد من فرص الوقوع ضحية للاحتيال العقاري، كما أشارت المنصة في ردها على أحد الاستفسارات الدفع الرقمي عبر منصة إيجار ليس فقط وسيلة لتسهيل العمليات المالية بين المستأجر والمؤجر، بل هو أيضًا آلية لحفظ الحقوق وتوثيق العمليات الإيجارية بشكل يمكن الرجوع إليه عند الحاجة. هذه الطريقة تقلل من احتمالية الخلاف حول شروط العقد أو الالتزامات المالية لأن كل شيء يتم تسجيله بوضوح ويمكن التحقق منه بسهولة.

استراتيجيات للمستأجرين والمؤجرين

  1. التحقق والثقة: دائمًا ما يكون التحقق من صحة العقود والأطراف المتعاملة خطوة أولية ضرورية. منصة إيجار توفر هذه الثقة من خلال توثيق العقود والتحقق من هوية المؤجرين.
  2. الدفع الرقمي كأولوية: يجب التمسك بالدفع الرقمي عبر المنصة كوسيلة أولية لتنفيذ العمليات الإيجارية. هذا لا يضمن فقط سرعة وأمان العملية، بل يحفظ أيضًا سجلًا رقميًا لكل معاملة.
  3. الاستفادة من الدعم الفني: في حالة وجود أي تحديات أو استفسارات، توفر منصة إيجار خدمات دعم فني يمكنها مساعدة المستخدمين في حل مشاكلهم بكفاءة وفعالية.
close