وزارة التعليم السعودية تبدأ بتطبيق نظم الحضور الجديدة بإستخدام النظام الإلكتروني إليك الضوابط والقواعد وكيف يعمل

وزارة التعليم السعودية تبدأ بتطبيق نظم الحضور الجديدة بإستخدام النظام الإلكتروني إليك الضوابط والقواعد وكيف يعمل
وزارة التعليم السعودية تبدأ بتطبيق نظم الحضور الجديدة بإستخدام النظام الإلكتروني إليك الضوابط والقواعد وكيف يعمل

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بشكل رسمي، عن تبنيها لنظام الحضور الإلكتروني هذا النظام، الذي من المقرر أن يبدأ تطبيقه اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 22 شوال، يعد خطوة مهمة نحو تحقيق مزيد من الفعالية والكفاءة داخل الإدارات التعليمية ومكاتب التعليم التابعة لها في أنحاء المملكة.

التحول الرقمي في الإدارة التعليمية السعودية

مع اعتماد هذا النظام، تسير وزارة التعليم السعودية على خطى التحول الرقمي الشامل الذي تشهده البلاد في مختلف القطاعات. النظام الجديد، الذي يعتمد على استخدام تقنيات متقدمة مثل الإنترنت الأشياء والتعرف البيومتري عبر بصمات الوجه، الصوت، والإصبع، يهدف إلى تحسين دقة تسجيل ساعات العمل ويوفر آلية سهلة وفعالة لتسجيل الحضور والانصراف لكافة الموظفين والموظفات.

كيف يعمل نظام الحضور الإلكتروني؟

النظام الجديد، المسمى “تطبيق حضوري”، يقدم حلاً متكاملاً لإدارة الحضور اليومي دون الحاجة للتقليدي من الأوراق أو الحضور الفعلي لتسجيل الدخول. بكل بساطة، يستطيع الموظفون تسجيل الحضور والانصراف من خلال التطبيق، مما يضمن سلاسة العملية ويقلل من الوقت المهدور في الإجراءات الروتينية.

مميزات النظام الجديد

التطبيق يأتي مع عدة مميزات تعزز من كفاءة العملية التعليمية، منها:

  • إدارة مرنة لخطط الدوام والإجازات.
  • إمكانية الوصول الفوري لبيانات الحضور.
  • تسهيل تحضير آلاف الموظفين بشكل فوري.
  • لوحة تحكم متكاملة لضبط إعدادات النظام.

تحميل التطبيق لبدئ الإستخدام

  1. تحميل التطبيق: الخطوة الأولى بسيطة جداً، حيث يبدأ كل شيء بتحميل تطبيق “حضوري” من المتجر الإلكتروني المتوفر لنظام التشغيل الخاص بك، سواء كان ذلك على الأندرويد أو iOS. هذه الخطوة لا تتطلب سوى بضع نقرات وبعدها يكون التطبيق جاهزاً للاستخدام.
  2. تسجيل الدخول: بعد تحميل التطبيق، يتوجب عليك فتحه وملء البيانات المطلوبة بعناية. هذه البيانات عادة ما تشمل معلومات أساسية تتعلق بالهوية ومكان العمل، لذا تأكد من إدخالها بدقة لضمان عملية تسجيل سلسة.
  3. رمز التحقق: سيطلب منك التطبيق إدخال رمز تحقق يتم إرساله إليك، لضمان أن البيانات المدخلة صحيحة ولتأكيد هويتك. هذه الخطوة تعزز من أمان العملية وتحمي معلوماتك.
  4. الدعم في حال وجود مشكلات: في حال واجهت أي تحديات أو مشاكل أثناء عملية التسجيل أو الاستخدام، ينصح دائماً بالتواصل مع المدير المباشر. إنهم هناك لمساعدتك وضمان انضمامك بنجاح إلى النظام الجديد.
close