تميز سعودي في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2024

تميز سعودي في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2024
تميز سعودي في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة آيسف 2024

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالتعاون مع وزارة التعليم، عن أسماء الطلبة المرشحين لرفع علم المملكة في أرقى المحافل الدولية للعلوم والهندسة، معرض “ريجينيرن” الدولي للعلوم والهندسة “آيسف 2024” هذه الخطوة ليست فقط بمثابة إنجاز فردي للطلبة المشاركين، بل هي انعكاس للرؤية الطموحة التي تنتهجها المملكة في تنمية العقول الشابة وتشجيعها على الإبداع والابتكار.

معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة

يقام المعرض في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية في مايو القادم، حيث سيمثل المملكة 35 طالباً وطالبةً من النخبة، بعد أن خاضوا رحلة مثيرة من المنافسة والتدريب والتأهيل والتحكيم استمرت لعام كامل ومرت بست مراحل مختلفة هذه الرحلة لم تكن مجرد تحضير لمعرض دولي، بل كانت فرصة لهؤلاء الشباب الموهوبين لصقل مهاراتهم وتوسيع آفاقهم العلمية والعملية.

الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، الأمين العام لمؤسسة “موهبة”، أشارت إلى أن الطلبة الـ35 تم اختيارهم من بين الفائزين بالجوائز الكبرى في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2024” هؤلاء الطلبة تلقوا تدريبات مكثفة في البرنامج التأهيلي الذي عقد في مركز مشكاة التفاعلي بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالرياض، مما مكنهم من تعزيز مهاراتهم البحثية والعلمية والعملية.

الطلبة السعوديون يتألقون في معرض “ريجينيرن” الدولي

يُعقد هذا الحدث العالمي الرائد في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية في مايو القادم الطلاب المختارون، الذين يمثلون النخبة في المملكة، قد خاضوا رحلة طويلة ومكثفة من التدريب والتأهيل على مدار العام، مرورًا بست مراحل تنافسية وتحضيرية.

الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، الأمين العام لمؤسسة “موهبة”، أكدت على أن هذه الخطوة تمثل ثمرة جهود متواصلة وعمل دؤوب من جانب الطلاب الذين تم اختيارهم من بين فائزين بالجوائز الكبرى في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2024″هؤلاء الطلاب تلقوا تدريبات مكثفة في مركز مشكاة التفاعلي بمدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة بالرياض، ما أهّلهم لتمثيل المملكة على الساحة الدولية بكل فخر واقتدار.

من بين 210 آلاف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة بدأت الرحلة، تضاءل العدد إلى 35 نجمًا ونجمة في مجالات العلوم والهندسة هذه الرحلة التي استغرقت عامًا كاملًا وشملت 21 مجالًا علميًا، تبين مدى الجدية والتفاني في البحث عن الأفضل والأكثر إبداعًا.

close