من يستحق المكرمة الملكية لشهر رمضان 2024 ومتي يتم صرفها

من يستحق المكرمة الملكية لشهر رمضان 2024 ومتي يتم صرفها

تعتبر المكرمة الملكية مبادرة مميزة تم إطلاقها داخل المملكة العربية السعودية بناءً على أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك بهدف تقديم المساعدة للمواطنين السعوديين المستحقين للدعم في شهر رمضان الكريم، والتى سيكون لها نفع كبير جدا على المستفيدين خلال الشهر الكريم.

موعد صرف المكرمة الملكية لشهر رمضان 1445

تم صرف المكرمة الملكية في العام الهجري الماضي خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر رمضان، ومن المتوقع أن يتم صرفها في هذا العام 1445 في النصف الثاني من الشهر، متزامنة مع راتب الضمان الاجتماعي المطور.

قيمة المكرمة الملكية

تم زيادة قيمة المكرمة الملكية من 500 ريال سعودي إلى 1000 ريال لرب الأسرة، بالإضافة إلى زيادة 500 ريال للأفراد التابعين، وفقًا لقرار ملكي.

شروط الحصول على المكرمة الملكية

  • الحصول على الجنسية السعودية والإقامة الدائمة داخل المملكة.
  • عدم امتلاك أصول عقارية.
  • التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي.
  • عدم تجاوز الدخل الشهري للفرد الحد الأدنى المقدر للدعم.

الفئة المستهدفة من المكرمة الملكية

تستهدف المكرمة الملكية فئة معينة من المواطنين السعوديين، وهم المشمولون ببرنامج دعم الضمان الاجتماعي، ويشمل ذلك المطلقات والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والمسنين والأسر ذات الدخل المحدود.

مزايا المكرمة الملكية

تتمثل مزايا المكرمة الملكية في دعم الأسر السعودية المحتاجة وتخفيف العبء المالي عنهم خلال شهر رمضان الكريم، مما يسهم في تحسين مستوى معيشتهم وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم ولأسرهم.

الأثر الاجتماعي والاقتصادي

تلعب المكرمة الملكية دوراً هاماً في تحفيز الاقتصاد المحلي خلال شهر رمضان، حيث تعزز قوة الشراء لدى الأسر المستفيدة وتساهم في زيادة النشاط التجاري والاستهلاكي في البلاد.

نجدد تقديرنا للمبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في إطلاق المكرمة الملكية، والتي تعكس روح العطاء والتكافل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

close