وزارة التعليم السعودية تُعلن موعد بداية الترم الثالث وعطلاته الرسمية

وزارة التعليم السعودية تُعلن موعد بداية الترم الثالث وعطلاته الرسمية

أعلنت وزارة التعليم عن جدول التقويم الدراسي للعام الدراسي 2023-2024، والذي يحتوي على الاجازات المطولة والرسمية والتي تهدف إلى توفير جميع التفاصيل المتعلقة بسير الدراسة في جميع الفصول الدراسية، تهدف هذه الإعلانات إلى تسهيل عملية التخطيط للطلاب والأسر والمعلمين على حد سواء، وتوفير البيئة الملائمة لتحقيق النجاح في الدراسة.

بداية الترم الثالث

يبدأ الترم الثالث للعام الدراسي 2023-2024 يوم الخميس الموافق 3 مارس 2024م لجميع الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، يتضمن هذا الترم الفصلي العديد من الاجازات المهمة التي يجب أن يكون الجميع على دراية بها.

الاجازات في الترم الثالث:

  1. عطلة عيد الفطر: تبدأ العطلة يوم الثلاثاء الموافق 28 مارس 2024م، وتعتبر من أهم الاجازات التي يتطلع إليها الطلاب والطالبات للاحتفال بعيد الفطر المبارك مع أسرهم وأحبائهم.
  2. اجازة مطولة: توافق يوم الثلاثاء الموافق 2 مايو 2024م، وتأتي هذه الاجازة لتم
  1. آخر اجازة: يوافق يوم الخميس الموافق 10 يونيو 2024م، وهي عطلة نهاية العام الدراسي، بعد هذه العطلة، ستبدأ العطلة الصيفية التي قد تستمر لمدة شهرين وفقًا لإعلانات وزارة التعليم.
  2. الاختبارات النهائية: بالنسبة لموعد الاختبارات النهائية للترم الثالث، فلا توجد معلومات محددة حتى الآن، من المتوقع أن تقوم وزارة التعليم بالإعلان عن جدول الاختبارات في وقت لاحق، وسنقوم بتحديثكم فور الإعلان عنها.
  3. طبيعة الدراسة: يجري التعليم حاليًا بشكل حضوري في جميع المدارس في المملكة العربية السعودية، ومع ذلك، قدمت بعض الجامعات إجازة للطلاب خلال شهر رمضان المبارك، وسنوافيكم بأي تطورات جديدة في هذا الصدد عندما تعلن الوزارة عنها.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات والتحديثات عن جدول التقويم الدراسي والاجازات عبر زيارة موقع وزارة التعليم السعودية الرسمي أو متابعة الإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة.

close