بإستخدام نظام نور إستعلم من هنا عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني بإستخدام رقم الهوية للطالب

بإستخدام نظام نور إستعلم من هنا عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني بإستخدام رقم الهوية للطالب
بإستخدام نظام نور إستعلم من هنا عن نتيجة الفصل الدراسي الثاني بإستخدام رقم الهوية للطالب

مع اقتراب موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، يشعر الطلاب وأولياء أمورهم بالتوتر والقلق، ولعل أهم ما يشغل بالهم هو كيفية الحصول على النتائج بسرعة وسهولة. في هذا السياق، تأتي وزارة التعليم لتقدم يد العون من خلال نظام نور، النظام الإلكتروني الشامل الذي يوفر للطلاب وأولياء أمورهم إمكانية الاطلاع على نتائج الاختبارات فور انتهائها.

كيفية الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر نظام نور

لن يكون الانتظار طويلاً هذه المرة؛ إذ أعلنت وزارة التعليم بأن نتائج الاختبارات ستكون متاحة على الفور بعد الانتهاء منها، وذلك ابتداءً من 21 فبراير 2024. للاستعلام عن النتائج، يجب اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. زيارة موقع نظام نور والتوجه مباشرة إلى خانة تسجيل الدخول.
  2. هنا، يتطلب منك كتابة رقم الهوية وكلمة السر الخاصة بك.
  3. بعد الدخول، اتبع الخطوات الموجهة لك للوصول إلى بياناتك.
  4. اختر خانة تقارير الابن لمعرفة تفاصيل أداء الطالب.
  5. قم بتحديد التقرير المطلوب للإطلاع على النتائج.
  6. انقر على رمز الأكاديمي لعرض النتائج المنشودة.

تغيير المتصفح لتجاوز مشاكل الدخول

قد تواجه صعوبة في الدخول إلى موقع نور بسبب الضغط الكبير من المستخدمين الآخرين أو بسبب مشكلات تقنية معينة مرتبطة بالمتصفح الذي تستخدمه. في هذه الحالة، ينصح بتغيير المتصفح أو المحاولة في وقت لاحق عندما يقل الضغط على الموقع. هذه خطوة بسيطة قد تحل المشكلة بسرعة.

التأكد من الاتصال بالإنترنت قبل طباعة التقارير

قد تظهر بعض التقارير بشكل غير منظم أو معكوس إذا كان الاتصال بالإنترنت ضعيفًا أو غير مستقر. لذا، من الضروري التأكد من أن الاتصال بالإنترنت يعمل بشكل صحيح ومن ثم التحقق من التقرير قبل الشروع في طباعته إمكانية طباعة النتائج والتقارير متاحة عبر نظام نور، ولكن يجب التأكد من توافر الأدوات اللازمة للطباعة مثل الطابعة والورق والحبر. في حال لم تتوفر هذه الأدوات، يمكن اللجوء إلى مراكز الطباعة المتخصصة لضمان جودة النسخ المطبوعة وتجنب أي مشاكل قد تنشأ عند محاولة طباعتها بنفسك.

close