وزارة التعليم تعلن مواعيد وكيفية الإستعلام عن نتائج الفصل الداسي الثاني 1445

وزارة التعليم تعلن مواعيد وكيفية الإستعلام عن نتائج الفصل الداسي الثاني 1445
وزارة التعليم تعلن مواعيد وكيفية الإستعلام عن نتائج الفصل الداسي الثاني 1445

أعلنت الوزارة عن موعد مبكر لانطلاق اختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام 1445هـ، في خطوة تهدف إلى ضمان سير العملية التعليمية بكفاءة وفعالية. تعالوا نلقي نظرة على التفاصيل وكيفية الاستعلام عن النتائج بسهولة بدأت اختبارات التيرم الثاني في الخامس من شعبان 1445هـ، الموافق 15 فبراير 2024، وذلك بدلاً من الموعد المحدد سابقًا في الثامن من شعبان. هذا التبكير في الموعد يعكس حرص وزارة التعليم على تعزيز الفترة الزمنية المخصصة للتقييم والمراجعة النهائية، مما يمنح الطلاب والمعلمين فرصة أفضل للتحضير والتقييم.

نهاية الفصل الدراسي الثاني

تم تحديد يوم الأربعاء، 11 شعبان 1445هـ، الموافق 21 فبراير 2024، كموعد لانتهاء الاختبارات النهائية. بعدها مباشرة، يبدأ طلاب المملكة أول أيام إجازة الفصل الثاني، متزامنةً مع يوم الخميس، 12 شعبان، في إشارة إلى بداية فترة الراحة والتقييم الشامل لأداء الطلاب خلال الفصل.

أكدت وزارة التعليم على ضرورة قيام المدارس بإنهاء أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات عبر نظام نور بصورة يومية. هذه الخطوة تضمن سرعة ودقة إعلان النتائج، مما يسهل على الطلاب وأولياء الأمور الاطمئنان على نتائجهم في أقرب وقت ممكن.

الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور

فور انتهاء الطلاب من أداء اختباراتهم، يمكنهم الاستعلام عن النتائج بكل يسر وسهولة عبر رابط موقع نظام نور الإلكتروني. يوفر النظام منصة متكاملة للطلاب وأولياء الأمور لمتابعة النتائج والتقارير التعليمية، مما يعزز الشفافية ويسهل الوصول إلى المعلومات الدراسية بكفاءة.

خطوات بسيطة للاطلاع على نتائجك الدراسية

في عالم سريع التطور حيث التكنولوجيا تسهم في كل جانب من جوانب حياتنا، جاء نظام نور ليوفر للطلاب في المملكة العربية السعودية طريقة سهلة وسريعة للاستعلام عن نتائج اختباراتهم. بمجرد الإعلان عن النتائج، يمكن للطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى نتائجهم الدراسية بخطوات قليلة وواضحة:

  • ابدأ بزيارة موقع نظام نور الإلكتروني. هذه الخطوة هي بوابتك الأولى نحو الوصول إلى معلوماتك الدراسية.
  • هنا يجب عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك إذا كنت تستخدم النظام لأول مرة، قد تحتاج إلى إنشاء حساب أو استخدام بيانات الدخول المقدمة من مدرستك.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح، انتقل إلى خيار “نتيجة الطالب”.
  • في هذه المرحلة، يتطلب منك تحديد المرحلة التعليمية التي تنتمي إليها والفصل الدراسي الذي ترغب في الاستعلام عن نتائجه. هذه الخطوة ضرورية لضمان دقة النتائج المعروضة.
  • لتعزيز الخصوصية والأمان، يطلب منك النظام إدخال رقم الهوية الوطنية للطالب.
  • بعد إدخال جميع البيانات المطلوبة، انقر على أيقونة “عرض النتيجة”.
close