ارخص أسواق للشراء في جدة بعد إغلاق سوق الصواريخ

ارخص أسواق للشراء في جدة بعد إغلاق سوق الصواريخ
سوق الصواريخ

طبقاً للقوانين والشروط التي تخضع لها الاسواق الشعبية والتي تضعها الامانة العامة للمناطق المختلفة فقد تم الاعلان عن اغلاق سوق الصواريخ وذلك لفترة طويلة تصل الي نحو (10 ايام) وذلك من اجل حماية ووقاية البائعين حيث نشبت العديد من الحرائق داخل السوق وهو الامر الذي جعل الامانة تتدخل وتوقف عمل السوق لفترة حتي يتم اصلاح المشاكل الفنية داخلة حيث يعد (سوق الصواريخ) من اهم الاسواق الشعبية التي تتواجد في مدينة جدة.

وتتجاوز اعداد المحلات الكائنة بالركن الجنوبي الغربي لمدينة جدة وتحديداً في سوق الصواريخ الي مايزيد عن (12 الف محل) حيث تضم العديد من المنتجات والتي تبدأ من (الابرة وحتي قطع الطائرات) كما تتوفر داخلة انواع مختلفة من الملابس وهو من الاسواق الاكثر غرابة في العالم.

بدائل سوق الصواريخ

وحتي الانتهاء واعادة افتتاح سوق الصواريخ مرة اخري يمكن استخدام بدائل متواجدة داخل جدة تسهل الحصول علي المنتجات المتنوعة والتي من ضمنها:

  • سوق قابل الشعبي حيث يكثر بالمنتجات المميزة ذات الاسعار العالية و المتوسطة حيث يمكن شراء الحاجيات للوافدين من خلالها وهو الامر الذي يلقي اهتماماً كبيراً وهو الامر الذي جعلة من اهم الاسواق بعد سوق الصواريخ.
  • سوق الخاسكية من الاسواق التي توفر منتجات تاريخية وقد يكون مميز لزوار المدينة من الحجاج والمعتمرين والسياح وذلك في حالة رغبتهم في الحصول علي الهدايا بعد انتهاء زيارتهم للملكة العربية السعودية.
  • سوق الجامع من اهم واشهر الاسواق التي تتواجد داخل حارة المظلوم والتي تتواجد علي بعد بعض الاميال من سوق البدو حيث يقدم منتجات تاريخية متنوعة.
  • سوق البدو يوفر معظم منتجات البدو وايضا يوفر اكشاك وخيم وباعة بمناضد خشبية يمكن ان يتم استغلالها في المشروبات التراثية المختلفة.

الاسواق الشعبية في مدينة جدة

يهتم قانطي مدينة جدة بشكل خاص وبعد الزوار بشكل عام في الاهتمام بالأسواق الشعبية للحصول علي منتجاتهم منها والتي يأتي من ضمنها سوق الشاطئ الذي يمكن الاستمتاع بما يقدمه من محلات ومطاعم وتصميمات مميزة للعباءات وايضا من احتياجات العائلة والهدايا والمكياج.

بينما سوق المرجان تتواجد به بعض البضائع السورية بشكل خاص وبعض البضائع المحلية بشكل عام مثل البخور والعود واواني المنزل فيما يوفر السوق مساحات آمنة لبقاء الاطفال داخلها واللاعب.

close