ارخص أسواق للشراء في جدة بعد إغلاق سوق الصواريخ (أفضل الاماكن للشراء)

ارخص أسواق للشراء في جدة بعد إغلاق سوق الصواريخ (أفضل الاماكن للشراء)
أسواق

سوق الصواريخ كان من اهم واكبر الاسواق الشعبية قبل ان يتم الاعلان عن اغلاقة بعد عدم اتباع اجراءات الامان والسلامة فهو يعد من اكبر الاسواق الشعبية المحلية في المملكة العربية السعودية ويصل حجم السوق الي ما يزيد عن (9 كيلومتر) حيث يحوي علي اكثر من (10 آلاف بسطة) للمفروشات لبيع السلع والاغراض المنزلية وكان وجهة هامة لسياح مدينة جدة وللقانطين فيها  وقد وصلت الاستثمارات داخل السوق الي ما يزيد عن 400 مليون دولار فهو من افضل الاسواق التي ينتظر قانطي المدينة اعادة فتحها مرة اخري.

وهناك تشدد كبير في في اجراءات السلامة واساليب الامان والوقاية فبعد ان نشبت النيران مرتين علي التوالي تم الاعلان عن اغلاق السوق من اجل مراجعة اساليب الوقاية والامان.

اهم اسواق جدة البديلة لسوق الصواريخ

تتواجد العديد من الاسواق داخل مدينة جدة ولكن هناك ما يميز البعض عن الاخر فلكل سوق تتنتشر فيه بعض المقاضي المميزة عن الاسواق الأخرى فاليك هذه الاسواق:

  1. سوق الشاطئ في جدة: هو من اهم الاسواق التي تعد من افضل اماكن التسوق في جدة ولها شعبية كبيرة حيث تتوافد اليها الكثير من الناس لزيارتها حيث توفر تجربة تسوق كبيرة وبها العديد من المتاجر للملابس التقليدية التي يهتم الكثيرون لزيارتها كما تشتهر بالمنتجات المنزلية.
  2. سوق الخاسكية: سوق لاقي استحسان الكثير من الزوار حيث يقدم مجموعة من المتاجر التي تهتم بالملبوسات التراثية ومتاجر للمشغولات اليدوية والمتاجر التي تعمل علي بيع المستلزمات.
  3. سوق البدو: يقدم سوق البدو العديد من المتاجر التي تهتم بالحرف اليدوية ومحلات بيع التوابل والمستلزمات المنزلية المختلفة.
  4. سوق باب شريف: هو من اهم الوجهات المثالية للتسوق حيث يضم العديد من المحلات ومتاجر الملبوسات التقليدية التي تثير حماس معظم المتسوقين كما تشهد تواجد متاجر للأدوات والمستلزمات المنزلية.
close