ارخص أسواق للشراء في جدة بعد إغلاق سوق الصواريخ

ارخص أسواق للشراء في جدة بعد إغلاق سوق الصواريخ
ارخص الاسواق

بعد ان اعلنت المملكة العربية السعودية اغلاقها لسوق الصواريخ بعد ان نشب حريق في سوق الصواريخ جدة وقد نشب حريقان في خلال فترة قصيرة ليتم الاعلان عن اغلاق السوق لفترة تصل الي 10 ايام وفق وسائل الاعلام السعودية كما تم الاعلان عن انه من اجل الوقاية والامان للبائعين ولمرتادي السوق حيث شددت الامانة العامة في جدة الي ضرورة التزام المواطنين في البائعين في الاسواق الشعبية بأساليب الوقاية والامان والاجراءات العامة للسلامة المتبعة.

ويعد سوق الصواريخ الذي تم إغلاقه من اكبر الاسواق الشعبية في المملكة العربية السعودية حيث يصل حجم الي حوالي ( 9 كيلو متر) وهو من اهم مصادر الدخل في السعودية حيث تصل احصائيات الاقتصاديين والاستثمارين الي 400 مليون دولار في السنة الواحد.

ويذكر ان سوق الصواريخ يحوي علي اكثر من 10 آلاف بسطة للمفروشات علي الارض من سلع ومستلزمات مختلفة حيث يضم 26 مجمعاً تجارياً ويحوي علي ما يزيد عن 15 الاف محل.

افضل الاسواق البديلة لسوق الصواريخ وارخصها سعراً

ويعد سوق البدو لمحبي الاطعمة من افضل الاسواق التي تحوي علي اكشاك وخيام وباعة لشراء منهم الاطعمة المعدة منزلياً والتي تباع داخل السوق, كما يمكنك زيارة سوق البلد القديمة حيث تجد افضل الملابس والاقمشة التي تتوفر داخل المحل والذي يتواجد به طابع معماري وتراثي قديم.

كما يمكنك زيارة السوق الشعبي قابل وهو سوق متواجد في جدة يتميز بجودة عالية وسعر منخفض تقريباً ويجذب السوق السائحين بشكل خاص القادمين من خارج المملكة العربية السعودية حيث يحب الوافدين السوق لما يقدم من منتجات متنوعة وخاصةً من منتجات الملابس.

بينما يتميز سوق السوريين بانة من افضل المراكز التجارية في جدة حيث يحوي علي اكثر من 300 محل مختلف لة عدة بوابات وقد افتتح واعيد أنشائه وتطويره وتحسينه حيث يرتاده في الغالب اصحاب الدخل المحدود يجدون فية ضالتهم من البضائع ذات الجودة المختلفة.

ويتواجد ايضاً سوق الندي الذي يعد واحداً من اهم الاسواق التي تتواجد في مدينة جدة ووسط جدة وهو احد اشهر الاسواق التقليدية في جدة حيث يصل تاريخ انشاءه الي ازيد من 150 عاماً في داخل الاسوار للمدينة القديمة.

close