إرتفاع جديد لسعر الدولار اليوم في السوق السوداء بنسبة 60% امام الجنية المصري مقارنةً بالبنوك

إرتفاع جديد لسعر الدولار اليوم في السوق السوداء بنسبة 60% امام الجنية المصري مقارنةً بالبنوك
إرتفاع جديد لسعر الدولار اليوم في السوق السوداء بنسبة 60% امام الجنية المصري مقارنةً بالبنوك

في الآونة الأخيرة، شهدت السوق المصرية تحولات ملحوظة في مجال الصرف، مما أثر بشكل مباشر على قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي. وتعد هذه الأحداث بمثابة مؤشر على التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر في الفترة الراهنة من المعروف أن السوق السوداء لها دور بارز في تحديد أسعار الصرف في الظروف الاقتصادية المعقدة. وفي مصر، نلاحظ أن هذا السوق شهد طلبًا متزايدًا على الدولار الأمريكي، مما أدى إلى ارتفاع ملحوظ في قيمته مقارنة بالجنيه المصري.

المضاربات في الأسواق المالية تلعب دورًا كبيرًا في تحديد قيمة العملات. في حالة الجنيه المصري، أدت هذه المضاربات إلى استمرار تراجع قيمته أمام الدولار، مما يعكس حالة عدم الاستقرار في الاقتصاد المصري.

تأثير السوق الموازية وأسواق المشتقات الدولية

لقد أدى تراجع الجنيه في السوق الموازية وأسواق المشتقات الدولية إلى مزيد من الضغوط على صناع السياسة النقدية في مصر. هذا التراجع يشير إلى الحاجة الماسة لاتخاذ إجراءات من شأنها تحسين الوضع الاقتصادي واستقرار العملة مع الأخذ في الاعتبار الانخفاض الكبير في قيمة الجنيه في السوق الآجلة، يتضح أن هناك توقعات بتراجع أكبر في قيمته خلال الأشهر القادمة. هذه التوقعات تعكس حالة عدم اليقين التي تحيط بالاقتصاد المصري والتي تحتاج إلى معالجة عاجلة.

التغيرات الأخيرة في سعر الدولار بالسوق السوداء

مؤخرًا، لوحظ ارتفاع كبير في سعر الدولار في السوق السوداء المصرية. في يوم 13 نوفمبر 2023، شهد الدولار زيادة بقيمة نصف جنيه مصري مقارنة باليوم السابق، حيث بلغ سعره 50 جنيهًا مصريًا، ثم ارتفع إلى 50.70 جنيه في الساعات التالية. هذا التغير السريع في السعر يُظهر التقلبات الحادة التي تشهدها السوق السوداء، والتي تعكس حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي.

أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري

يتم تحديث سعر الدولار بشكل يومي، وقد سجل السعر في السوق السوداء 50.70 جنيه مصري لكل دولار أمريكي. وبالنسبة للمبالغ الأكبر، بلغ سعر 5 دولارات أمريكية 253.5 جنيه مصري، و10 دولارات أمريكية 507 جنيهات مصرية مقارنة بأسعار البنك المركزي من المثير للاهتمام ملاحظة الفارق الكبير بين أسعار الدولار في السوق السوداء والبنك المركزي المصري. حيث سجل البنك المركزي سعر صرف الدولار عند 30.83 جنيه للشراء و 30.96 جنيه للبيع، مما يعكس فجوة كبيرة بين السوق الرسمي والسوق غير الرسمي.

سعر الريال مقابل الجنيه المصري بالنظر إلى سعر الريال السعودي في مصر، نجد تفاوتًا طفيفًا في الأسعار بين البنوك المختلفة. ففي البنك المركزي المصري، سجل سعر الريال حوالي 8.25 جنيه للبيع و 8.22 جنيه للشراء. وفي البنوك الأخرى كالأهلي ومصر وبلوم، كانت الأسعار متقاربة بشكل عام أثر التقلبات السعرية على الاقتصاد المصري هذه التقلبات في أسعار العملات، وخاصة الدولار، تؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد المصري. فارتفاع سعر الدولار يؤدي إلى زيادة تكاليف الاستيراد، مما يضغط على الميزان التجاري ويزيد من التضخم. كما يؤثر ذلك على قدرة المصريين على شراء السلع والخدمات الأساسية، مما يؤدي إلى تغيرات في السوق المحلي.

 

الوصف القيمة
سعر الدولار في السوق السوداء (13 نوفمبر 2023) 50 جنيه مصري
سعر الدولار في السوق السوداء (14 نوفمبر 2023) 50.70 جنيه مصري
سعر 5 دولارات في السوق السوداء 253.5 جنيه مصري
سعر 10 دولارات في السوق السوداء 507 جنيه مصري
سعر الدولار في البنك المركزي (للشراء) 30.83 جنيه مصري
سعر الدولار في البنك المركزي (للبيع) 30.96 جنيه مصري
سعر الريال السعودي في البنك المركزي (للبيع) 8.25 جنيه مصري
سعر الريال السعودي في البنك المركزي (للشراء) 8.22 جنيه مصري

 

close