عقوبة لا تصدق! غرامة 10 ملايين ريال و السجن لمدة 28 عام لهذة الجريمة

النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية قد انتهت بالتحقيق مع احد المواطنين المتهمين بجريمة الاحتيال المالي حيث انهت النيابة تحقيقاتها التي كشفت عن قيامة بارتكاب العديد من جرائم الاحتيال المالي حيث اتفق المتهم مع عصابة منظمة في خارج المملكة وقام بتفعيل شرائح اتصال من اجل الايقاع بالضحايا.

وقد انتحل المتهم صفة موظف بالجهات الحكومية من اجل الوصول الي بيانات الضحايا البنكية والبيانات الشخصية حيث وصل عدد الاموال التي تم الاستيلاء عليها الي حوالي (11 مليون ريال) فيما تمكنت القوة الامنية من ايقاف المتهم واحالتهم الي المحكمة وبتقديم الادلة علي التهم فقد تم اصدار حكم قضائي بإدانتهم.
وقد تم الحكم عليهم بالسجن لمدة تصل الي (14 عام) فيما وصلت الغرامة المالية الي قدر (5 مليون ريال) فيما قد تم مصادرة المضبوطات بمعرفة الجهات والتحفظ عليها, كما اوضحت النيابة العامة الي انها سوف تستمر في مكافحة جرائم الاحتيال المالي كما انها لن تتواني في ايقاع اقصي العقوبات علي جرائم الاحتيال والاستيلاء علي الاموال.
ويعاقب القانون السعودي علي جرائم الاحتيال بغرامة مالية لا يزيد مدتها عن خمسة ملايين ريال ومدة سجن لا تتجاوز عن سبع سنوات فيما يقضي الناظر بالامر بما يراة صحيحاً من احدي الغرامتين او بكليهما.

شروط رفع دعوي نصب واحتيال

لرفع شكوي نصب او احتيال يجب ان تتوافر بعض الشروط والتي منها كتابة اسم الشخص ومكان الاقامة فيما يجب ان يكتب المجني عليه طريقة النصب التي اتبعها الجاني معه, كما يجب ان يكتب جميع المعلومات الخاصة بعملية النصب وارسال جميع الاوراق والمستندات وطلب الدعوي لمحكمة الجنح للتحقيق في الدعوة.

close