هيئة الأرصاد السعودية تحذر أمطار وسيول علي مناطق متفرقة! إحذر وأحترس هذة التوقيتات هي الاشد في العاصفة

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته لحالة الطقس اليوم، وهي تشمل هطول أمطار رعدية تتراوح بين المتوسطة والغزيرة. تلك الأمطار قد تجلب معها بعض التحديات، حيث من المتوقع حدوث سيول في بعض المناطق. إضافةً إلى ذلك، قد ترافق الأمطار بعض زخات البرد ورياح نشطة قد تثير الأتربة والغبار، وهو ما يعد تحديًا للقادة على الطرقات نظرًا لانخفاض مدى الرؤية الأفقية. الأمطار المتوقعة ستكون أكثر تركيزًا في مناطق جازان، عسير، والباحة، بالإضافة إلى الأجزاء الجنوبية من مكة المكرمة.

أما بخصوص البحر الأحمر، فتشير التوقعات إلى وجود رياح سطحية تتجه من الغرب إلى الشمال الغربي، تتحول تدريجياً نحو الشمال. تختلف سرعة هذه الرياح حسب المناطق، حيث تتراوح سرعتها بين 15-35 كم/ساعة في الجزء الشمالي من البحر، بينما تزيد السرعة في الأجزاء الأوسط والجنوبي، حيث قد تصل إلى 50 كم/ساعة. يتوقع وجود سحب رعدية ممطرة خاصة في الجزء الجنوبي. الأمواج في البحر تتراوح بين متر وثلاثة أمتار حسب المنطقة.

أما بالنسبة للخليج العربي، فتتجه الرياح السطحية من الشمال الغربي إلى الشمال الشرقي، مع سرعة تتراوح بين 10-25 كم/ساعة. وتظل حالة الموج هادئة إلى حد ما، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين نصف متر إلى متر واحد.

ينصح المواطنون والمقيمون باتباع التحذيرات والتوجيهات الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، والتي تهدف إلى ضمان سلامتهم في مواجهة هذه الظروف الجوية.

close