دلال سعودي يكشف بالفيديو عن أغلي قطعة أرض وسيارة استطاع بيعهما في إحدي المزادات

دلال سعودي يكشف بالفيديو عن أغلي قطعة أرض وسيارة استطاع بيعهما في إحدي المزادات

خلال لقاء مع برنامج “الراصد” تحدث خالد السماعيل الدلال المعروف في مجال المزادات عن تجاربه المثيرة في عالم المزادات على مدى 25 عاما. كشف السماعيل عن بعض من أغرب وأغلى المزادات التي شارك فيها خلال مسيرته المهنية مسلطا الضوء على مزادات فريدة تجاوزت قيمتها المادية العالية.

بيع سيارة مرسيدس لمشروع خيري

أشار خالد السماعيل إلى أن أغرب مزاد مر به كان لبيع سيارة مرسيدس. وأوضح أنه في البداية رفض المشاركة في هذا المزاد نظرا لأن بيع السيارات ليس من ضمن اختصاصه الأساسي. لكن إصرار المنظمين أقنعه بالمشاركة في بيع هذه السيارة التي كان الهدف من بيعها دعم مشروع خيري مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة. وأكد السماعيل أن القيمة الحقيقية للسيارة كانت تقدر بحوالي 700 ألف ريال سعودي إلا أن حماس المشاركين ورغبتهم في دعم القضية الإنسانية رفع سعر السيارة بشكل غير متوقع حيث تم بيعها في النهاية بمبلغ مليون و600 ألف ريال وهو ما جعله أحد المزادات الغريبة والمميزة في مسيرته.

بيع أرض في القطيف

إلى جانب المزادات الخيرية كشف السماعيل عن أغلى مزاد عقاري شارك فيه والذي كان لبيع قطعة أرض ضخمة تقع على البحر في مدينة القطيف. وأوضح أن الأرض تمتاز بموقعها الاستراتيجي على الساحل ما جعلها محط أنظار العديد من المستثمرين العقاريين. وفي النهاية تم بيع الأرض بمبلغ هائل تجاوز 5 مليارات ريال سعودي ما جعل هذا المزاد هو الأغلى في مسيرة السماعيل الذي أشار إلى أن هذا النوع من المزادات يعكس القوة الاستثمارية والاهتمام الكبير بالعقارات الساحلية في المملكة.

خبرة 25 عاما في عالم المزادات

على مدار ربع قرن شهد خالد السماعيل العديد من المزادات في مجالات متنوعة سواء في العقارات أو غيرها من السلع القيمة. وخلال حديثه في البرنامج أكد أن عالم المزادات مليء بالمفاجآت والتجارب غير المتوقعة مشيرا إلى أن أغرب وأغلى المزادات هي التي تظل محفورة في الذاكرة. تجربة خالد السماعيل في عالم المزادات تمتد لعقود وتتنوع بين المزادات العقارية الضخمة والمزادات ذات الطابع الخيري التي تجمع بين القيم الإنسانية والمادية. سواء كان المزاد لبيع قطعة أرض تقدر بالمليارات أو سيارة تباع لدعم قضية إنسانية يظل المزاد واحدا من أكثر الوسائل المثيرة لجمع الأموال وتبادل السلع القيمة.

close